Top

أحدث المقالات

فن الانفوجرافيك بين التشويق والتحفيز علي التعلم

التكنلوجيا مستمرة في التطور والازدهار ، ومن هذا التطور ظهور العديد من الامور الحديثة والتقنيات المبتكرة والتي يمكن الاستفادة منها في عملية .. المزيد..

الاستشارة ليست كلمة من عدة احرف

اذا قمنا بنطق عبارة (استشارة) فستدور عيون العديد من المدراء انزعاجاً. بالنسبة لهم الاستشاريون هم جماعة من الناس يرتدون البدلات الزرقاء والكرافات .. المزيد..

التعليم عبر الإنترنت: المختبر الافتراضي

هل يمكن دمج التعليم النظري بالتعليم العملي وكسب الخبرة جراء هذا التعليم؟ هذا ما يناقشه المقال التالي.. المزيد..

اساسيات تعليم الكبار

على الرغم من أن التعلم كان دائماً جزءاً من تجربة الحياة الإنسانية - وفي كثير من الأحيان تكون ضرورة محتمة بقدر الرغبة أو الطموح - ظهرت بعض المبادئ .. المزيد..

أهمية وجود نظام إدارة التعليم الإلكتروني في المُؤسَّسات التعليميَّة

في الماضي حين كان المُعلِّم يقوم بتدريس مجموعة صغيرة من الطلاب كانت الأمور أسهل بكثير مما أصبحت عليه الآن من حيث إدارة التعليم وإدارة المواد .. المزيد..

قوّة المستشار الصريح

عندما يتعلق الأمر بتوفير الخدمات، وخاصة في عالم الاستشارات والتدريب في مكان العمل، فإن هناك صفة مميزة واحدة تمكننا من تغيير حياة الناس الذين نخدمهم .. المزيد..

تحويل ثقافة المنظمة من خلال الكوتشينغ

تقوم شركة محاماة معينة بتوجيه توقعات محاميها المتغيرة للتوظيف عبر العمل ببرنامج كوتشينغ قوي. (سيفرث شو) Seyfarth Shaw وهي شركة محاماة دولية تضم أكثر من 800 .. المزيد..

المستشار الصريح

في أواخر تسعينيات القرن العشرين، ساعدتُ بتأسيس شركة استشارات إدارية تسمى "The Table Group". حيث تقوم بتوفير مجموعة متنوعة من الخدمات لمجموعة واسعة من .. المزيد..

كيف تجتاز الايام التسعون الاولى كمستشار جديد

ما لم تكن متزوجاً من مديرة شبكة تلفاز أو لم يكن لديك احدى القريبات الغنيات، فإن دخولك إلى عالم الاستشارات معناه أنه قد تمر عليك سنة كاملة دون أن تجني .. المزيد..

نماذج تقديم الكوتشينغ إلى الأقران

تقديم الكوتشينغ للأقران هي عملية جمع المهنيين والمديرين والمدراء التنفيذيين، الذين يعملون أو قد لا يعملون معاً، بحيث يشكلون بيئة تسودها الثقة .. المزيد..