Top

أحدث المقالات

التعلم السريع – أسس - تلعب المشاعر الإيجابية دوراً كبيراً في تحسين التعلم

هل يتعلم الطفل بالعصا، بالجدية الصارمة القاسية؟ أم باللعب والحركة؟ ثق تماماً أنه لا يتعلم دون وجود ما يحفزه من داخله. يشجع بيتر كلاين، وهو مدرب في .. المزيد..

التعلم السريع – أسس - ينمو التعلم بقوة إذا أتت المادة التعليمية في سياقها

هل تستطيع تعليم الطفل أي شيء بمعزل عن سياقه؟ فكيف نستطيع تعليمه السباحة دون أن يسبح؟ وكيف نعلمه الرسم دون أن يرسم؟ لابد أن تعكس تقنياتنا في عملية .. المزيد..

التعلم السريع – أسس - لا يتعلم المتعلم إلا ما يريد أن يتعمله

عندما يتعلم الطفل اللغة الأولى، فهو يتوقّع أنْ يتعلّم كلّ شيء جديد بالنسبة له، مما يجعل من عملية تعلمه سهلة ومثيرة ومُحفِّزة له. فيجد الطفل نفسه .. المزيد..

التعلم السريع – أسس - لابدّ أن ينسجم التعلم مع الطريقة التي يعمل بها الدماغ كُله

يُدهش المرء لبراعة الطفل في التعلّم منذ الولادة حتى عمر الخمس سنوات، فعندما يتعلم الطفل لغته الأم، لا يبدأ بتعلم الأحرف الأبجدية أولاً، ومن ثم .. المزيد..

التعلم السريع – أسس - التعليم والتعلم دون إصدار أحكام مسبقة

إن الطفل متفائل بالفطرة، ونادراً ما تجده متشائماً من شيء ما قبل أن يساهم شخص ما بزرع هذا التشاؤم. وعندما يريد أن يخوض أي شيء جديد لن تجد لديه حكماً مسبقاً، .. المزيد..

التعلم السريع – الخيال والإيحاء - البلاسيبو

Placeb:  البلاسيبو: الدواء الغُفل: هو مادّة لا تحتوي على أي دواء أو علاج تعطى للمريض لإرضاء المريض نفسياً وزيادة أمله في الشفاء وليس لها تأثير .. المزيد..

الإيجابيَّة ... والتعلُّم السريع

يوم أمس كانت فرصة أعدها ثمينة بلقاء أحد المُدرِّبين المعتمدين في التعلُّم السريع ودار بيننا حديثٌ شائق عن استخدام الإيجابيَّة في التعلُّم السريع. .. المزيد..

مشروع حاضنات التعلّم السريع ... المستقبل المأمول Accelerated Learning Incubators

حقَّقت البشريَّة مع ثورة المعلومات ثورتها الثالثة، وانتقلت نتيجة هذه الثورة من حال سياسي واقتصادي واجتماعي وإنساني إلى حال آخر شديدة الاختلاف، فقد .. المزيد..

هل نرسخ ثقافة التعلم السريع في التعليم الجامعي

«مليكة تبحيري» منسقة تكوين في مُؤسَّسة تكوين الأطر في الميدان الصحي  تقول: "كان يوم السادس عشر من سبتمبر / 2010 م، هو أول يوم دراسي للسنة الجامعية .. المزيد..

المنظمات المسرّعة التعلّم Accelerated Learning Organization

إننا جميعاً في حاجة دائمة إلى إعادة النظر في أفكارنا، وأحياناً التخلي عن بعضها، فيما يتعلَّق بالتعلُّم الإنساني والتدريب داخل المُؤسَّسات الكبيرة. .. المزيد..