Top

أحدث المقالات

النتائج المؤكدة للتعلم السريع - معهد لوزانوف التعليمي

لماذا التعلم السريع؟ هل له نتائج مؤكدة؟ كلما تكلمنا عن التعلم السريع في السنوات الأربعة السابقة كان السؤال الذي يُطرح بقوة وبشكل متكرر: هل هناك أبحاث، .. المزيد..

النتائج المؤكدة للتعلم السريع - 1400

لماذا التعلم السريع؟ هل له نتائج مؤكدة؟ كلما تكلمنا عن التعلم السريع في السنوات الأربعة السابقة كان السؤال الذي يُطرح بقوة وبشكل متكرر: هل هناك أبحاث، .. المزيد..

التعلم السريع – الخيال والإيحاء – الفرق بين الخيال والإيحاء

يشكل الإيحاء جزءاً لا يمكن الاستغناء عنه في كل جزء من الاتصال اليومي. فإذا وقف ذاك الذي نال جائزة نوبل في بدلته الرسمية البسيطة ليعلن ولادة إنجاز تقني .. المزيد..

التعلم السريع – أسس - التعلم هو تجربة وخبرة إجتماعية

يمكن أن تلاحظ كل أم تقريباً كيف أن ابنها الصغير الذي لم يتجاوز عمره السنة يبدي اهتماماً وتلهفاً كبيراً عندما تقع عينه علي طفل يقاربه في العمر، إنه يحاول .. المزيد..

أسس التعلم السريع

مقدمة: يخرج الإنسان من رحم أمه إلى هذا العالَم لا يعلم شيئاً، فما هو الشيء الذي يتعلّمه بنجاح يصل إلى نسبة 100% دون أنْ يعلمه إياه أي معلم بطريقة نظامية؟ .. المزيد..

التعلم السريع – أسس - إشغال المتعلم كُـلّه يحسن من التعلم بشكل كبير

عندما يثير الطفل شيئاً ما ويجذب إليه، تجده يبذل جهده كي يتفاعل معه، حتى قد ينفجر في البكاء كي يصل إليه. وعندما يصل إليه، وعلى قدر اهتمامه، تجده ينشغل كُله .. المزيد..

التعلم السريع – أسس - الصدق، الصدق، الصدق

الصدق بطريقة من الطرق هو أن يعكس ظاهر الإنسان باطنه. ولنعود إلى الطفل، ستجد عبارة "براءة الأطفال" تُستخدم كثيراً وهي إن دلت على شيء لدلت على مدى صدق .. المزيد..

التعلم السريع – الخيال والإيحاء - قوة الإيحاءات في التعليم

يخفي الكثير من الناس مشاعر سلبية تجاه عملية التعلم، حيث يختزنون في لا وعيهم صورة التعليم الرسمي، يربطونها بالألم والتوتر والذل والسجن والعصا. إن .. المزيد..

التعلم السريع – الخيال والإيحاء - أهمية الخيال في التعليم

"تخيل" حياتك بدون "خيال"... إن الخيال هو الحافز الذي يجعلنا نتطلع دوما إلى المستقبل لنتحدى به الصعاب، ويساعدنا الخيال في حل المشكلات وتفهم مواقف .. المزيد..

التعلم السريع – الخيال والإيحاء - أقل ما يمكن لا تكن حاجزاً

كان من متطلبات اجتياز إحدى الدورات التي اشتركت فيها التمكن من دورة كولب التعليمية، وبالرغم من اجتياز هذه الدورة إلا أنني والأخ أحمد الخطيب رأينا أنه .. المزيد..