Top

أحدث المقالات

التعلم السريع - مراحل العملية التعليمية

نماذج التعلم: ما نماذج التعلُّم إلا نماذج فقط، وليست طرقاً للتعلُّم. إلا أنها تستفيد من ميل البشر الفطريّ إلى تكوين النماذج فتحيط بمختلف الميول .. المزيد..

قائمة المراجعة الخاصة بمسهّل التعلّم (مدرّب التعلّم السريع):

حتى تسير العملية التعليمية كما هو مطلوب منها في التعلم السريع لا بد لنا من الانتباه لهذه النقاط التي تعيننا للانتقال بالعملية التعليمية إلى ذروة .. المزيد..

طرائق نشاط مفيدة في التعلُّم السريع

إن الطرائق المعروضة هنا هي نماذج لأنشطة يقوم بها المشاركون وهي ليست طرائق عمل واحدة ووحيدة ومن المُؤكَّد أن نشاط المشاركين المتنوع وفي أماكن عديدة .. المزيد..

مرحلة العرض: من التلقين إلى الإمتاع

هل سمعت أن المُدرِّب لا ينبغي له أن يتحدَّث أكثر من (30%) من الوقت فقط؟ ويدع الباقي للمُتدرِّبين، وهل يمكن أن تكون هنالك عروض مشتركة بين المُدرِّب .. المزيد..

متطلبات التعلّم السريع

وفقاً للتعلّم السريع، ستجد هنا ما يحتاجه الناس من أجل التعلُّم الأمثل:.. المزيد..

التعلّم السريع هو

يرتكز التعلم المبني على النشاط على القيام بنشاطات تسمح بالحركة الجسدية أثناء التعلم, بغرض استخدام أكبر قدر ممكن من الحواس, وإعطاء الفرصة لكامل الجسد .. المزيد..

الحل هو التعلّم السريع

لقد طغى نموذج نظام تصميم النظم التعليمية (ISD) على تصميم المناهج في خلال السنوات الأربعين الماضية. لقد تم تصميم هذا النظام في الجيش خلال سنوات الحرب .. المزيد..

الأدوار المُتغيرة للمُصمِّمين

يمكن أن يؤدي تغيير التقنيات المستخدمة في تصميم التعليم دون تغيير المبادئ التي تقف خلف العملية بأسرها إلى هدرٍ هائل في الموارد دون جدوى. ولهذا دعنا نبحث .. المزيد..

تصميم فعّال وسريع للدورة التدريبية

ستجد هنا بعض مواصفات دورات التعلُّم السريع (مقارنةً مع الدورات التقليدية) والتي ستُمكنك من إعداد دورات فعَّالة وبشكل سريع. تميل دورات التعلُّم .. المزيد..