Top

أحدث المقالات

أنتَ عنصرٌ فريدٌ

قال الله تبارك وتعالى في كتابه الكريم ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) سورة التين آية رقم ( 4 ) وفي الحديث   (عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ .. المزيد..

الإلقــاء بثقــة

المتحدثون من غير ذوي الخبرة، والتجربة، الذين يفتقرون إلى الثقة بالنفس، ويستعدون استعداداً متواضعاً، أو لا يستعدون على الإطلاق للإلقاء، لا .. المزيد..

إلقاء - السيطرة على توتر المتكلم (2)

أتستطيع أن تخبرني: أثناء قيامك بمحاضرة أمام جمهور كبير... كيف ستتوتر إذا كنت تعرف عن موضوعك أكثر من كل الموجودين... ولديك ثقة بأهمية موضوعك وفائدته .. المزيد..

إلقاء - السيطرة على توتر المتكلم (3)

إن التصرف بثقة يُعد من الأفعال المُعدية، فإذا دخلت إلى إلقائك بثقة فستجد أنك نقلت الثقة إلى جمهورك بالعدوى... فما بالك إن كنت من الأشخاص الذين يحضرون .. المزيد..

إلقاء - السيطرة على توتر المتكلم (1)

إن السيطرة على التوتر لدى المتكلم شيء مقدور عليه خاصة إذا عرف كيف يتعامل مع التوتر، وعرف نقاط القوة والضعف لديه وعالجها، وتمكن من مبادئ الإلقاء، وخاصة .. المزيد..

إلقاء - السيطرة على توتر المتكلم

 معظم المدربين والمحاضرين والمعلمين الجدد وحتى القدامى منهم يرغبون في إزالة التوتر الذي يصيبهم أثناء الإلقاء، وقبل أن نتكلم عن كيفية إزالته أرجو .. المزيد..

ما هو الخوف من الإلقاء؟

عند سؤال عينة من الناس: "ما هو أكثر شيء تخاف منه؟" كانت الإجابة "التحدث أمام مجموعة من الأشخاص "تأتي في المركز الأول بعد المرتفعات، الحشرات، المشاكل .. المزيد..

حضّر إلقاءك الأول

إن التحضير لإلقائك الأول سيكون أسهل إذا تذكرت المبدأين التاليين: الأول: كلما حضّرت بفاعلية أكبر كلما ألقيت .. المزيد..