Top

أحدث المقالات

التعلم الإلكتروني وأدواته - نحو تعلم إلكتروني عصري وفعال...

يتحدَّث الأستاذ رواد حماد عن بعض الأدوات والتقنيات الحديثة في عالم التقنية والإنترنت، وكيف لنا أن نستفيد منها في العمليَّة التعليميَّة .. المزيد..

التعليم الالكترونى وبيئات العمل

هل كانت البيئة التعليميَّة الإلكترونيَّة فقط من أجل الطلاب ومن أجل الدراسة؟ هذا ما تناقشه الدكتورة أماني الجمل في مقالتها الآتية: يعد الباعث الأول .. المزيد..

التدريب الالكتروني وتنمية رأس المال الفكري

يتحدَّث الأستاذ محمد فراس عودة عن التدريب الإلكتروني بشكل عام وعن سماته وتطوُّره وأنماطه وعناصره ومراحله، حيث قام بعرض النقاط الأساسيَّة مع شرحٍ .. المزيد..

الفرق بين نمط التعليم الإلكتروني (1.0) والتعليم الإلكتروني (2.0)

مع تطوُّر التكنولوجيا وتطوير اندماجها في الحياة، ظهرت الحاجة إلى إدخال التكنولوجيا في التعليم كأداةٍ مساعدة، وبما أن التعليم الإلكتروني يعتمد .. المزيد..

الاختلاف بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني وكيفيَّة الانتقال إلى التعليم الإلكتروني

ينبع الاختلاف بين طريقتي التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني من الأدوات المُستخدَمة في العمليَّة التعليميَّة، وبما أنها على تباين واضح وكبير .. المزيد..

الدافع إلى التعلُّم لدى طلبة التعلُّم الإلكتروني

إن أهم عنصر في التعليم الإلكتروني هو الدافع الذاتي، والدافع الشخصي وراء إكمال هذا التعليم، والمشكلة تكمن في أن الطالب عندما يكون في الصف (الصف .. المزيد..

التعليم الالكتروني المبني على المشاريع

يتحدَّث الدكتورعبد العزيز طلبة في مقاله الرائع عن استراتيجية ممتازة في التعليم الإلكتروني ألا وهو التعليم الإلكتروني المبني على المشاريع، حيث يعد .. المزيد..

نظم ومصادر التعلُّم الإلكتروني

يتحدَّث الدكتور عبد العزيز طلبة عن أهم مصادر التعلُّم الإلكتروني مع سرد لأساليب واستراتيجيات أنظمة التعلُّم الإلكتروني... المزيد..

دور المدرس في ظل التعليم الالكتروني

بعد التطور الكبير الذي حصل للتعليم الالكتروني، قد يحصل بعض النقاش حول اهمية وجود الاستاذ في العملية التعليمية، فهل يجب ان يكون للأستاذ دور في .. المزيد..

التعليم المرتكز على الطالب والتعليم الالكتروني

بعد التطوُّر الكبير في نظريات التعليم والتربية، ظهر مصطلح التعليم المرتكز على الطالب والذي يعني التعليم الذي يجعل الطالب في مركز الاهتمام فما هذا .. المزيد..