Top

أحدث المقالات

استراتيجيات التكلم الإقناعي: تواصل مع جمهورك

أي المصادر في الإلقاء والتدريب ستجدها أكثر إقناعاً، صديق لك أم اختصاصيا في بلدتك؟ إذا كنت شخصاً عادياً فستكون إجابتك "صديقي"، وبالتحديد إذا كان .. المزيد..

استراتيجيات التكلم الإقناعي: ركّز على أهدافك

  حدد أهدافك: إن الخطأ الشائع الذي يرتكبه العديد من المتكلمين المبتدئين هو محاولة إحداث تغيير كبير في القيم والمعتقدات والمواقف والسلوك لدى .. المزيد..

من استراتيجيات التكلم الإقناعي: أثبت مصداقيتك

 المصداقية تعني درجة اعتقاد المستمعين بالمتكلم، والمصدر الأول المتوفر للإقناع بالنسبة لك كمتكلم هو مصداقيتك، ومصداقيتك تعني سمعتك وهي تساعد في .. المزيد..

استراتيجيات التكلم الإقناعي

  بالعودة إلى زمن اليونانيين القدماء يمكننا أن نجد دليلاً من الأشخاص الذين قدموا نصائحاً للمتكلمين، والتي تبين كيف يكون الإنسان متكلماً .. المزيد..

هرم الإقناع ( The Pyramid of Persuasion)

  ليس بإمكانك معرفة كيفية تغيير جمهورك حتى تعرف ماذا تريد أن تغير فيهم، حيث يمكنك استهداف أحد التغييرات العديدة في هؤلاء المستهدفين ، فيمكنك .. المزيد..

نماذج الإلقاء الإقناعية

  تصنف الإلقاءات الإقناعية بشكل عام وفقاً لأهدافها، فقد يغير إلقاء الإقناعي الفعّال ما يؤمن به الأشخاص أو ما يفعلونه أو ما يشعرون به. إذاً يمكن .. المزيد..

تعريف الإقناع ونماذج التأثير

  الإقناع هو عملية التأثير على قيم الشخص الآخر ومعتقداته ومواقفه وسلوكه، ويشكل مفهوم التأثير مفتاح فهم عملية الإقناع، ففي الغالب نساوي بين عملية .. المزيد..

أهمية الإقناع

  قام الأخصائي الإعلامي توني سكوارتز، وهو منتج الإعلانات السياسية للمرشحين في المناصب الرئاسية، بجمع كلمة "يناور" "manipulate" وكلمة .. المزيد..