Top

أحدث المقالات

الاتجاهات الحديثة فى بحوث مشكلات تقويم التحصيل الدراسى

من المقدمة: يقاس تقدم الأمم بقوة النظام التربوي والتي تكون مخرجاته على درجة عالية من الجودة،حيث يعد أفراد مؤهلين على درجة عالية من الكفاءة ومبدعين .. المزيد..

تقرير عن: السيناريوهات.

يقال إن السيناريوهات قصص أو خطوط عامة لقصص حول مستقبلات ممكنة (Schwartz, pp. 816-7) ، أو أنها قصص حول المستقبل ، عادة ما تتضمن قصصاً حول الماضي والحاضر (Bell, pp. 316-7) . .. المزيد..

ضوابط البرامج والأنشطة التربوية

الحمد لله رب العالمين, والعاقبة للمتقين, ولا عدوان إلا على الظالمين, وأشهد أن لا إله إلا الله الملك الحق المبين، وحده لا شريك له، ولا رب سواه, وأشهد أن .. المزيد..

مبادئ ومعايير الرياضيات المدرسية Principles and Standards for School Mathematics

نظرة شاملة: نعيش اليوم في عالم تتواجد فيه الرياضيات في كل مكان، فعندما نريد أن نتخذ قرارا لشراء حاجياتنا أو اختيار الضمان الصحي المناسب أو استخدام .. المزيد..

أهمية اللعب في تنشئة الطفل وتكوين شخصيته في الوطن العربي

إن التفكير في الطفل والعمل على رعايته والعناية به، لهو مؤشر من المؤشرات الأساسية والرئيسية لكل تقدم ورقي وازدهار.  .. المزيد..

اللعب التربوي.. نحو ادماج فعال في منظومة التعليم

لايمكن الحديث عن الطفرة النوعية التي تعرفها مناهج التعليم ببلادنا دون الحديث عن بيداغوجيا الكفايات التي تعد جوهر هذه الطفرة , و ملمحا أساسيا من ملامح .. المزيد..

حول سوسيولوجية التربية

مدخــــــــل:إن سوسيولوجية التربية علم من علوم التربية، حديث العهد بمؤسساتنا التكوينية. إلا أن هذا الموضوع تثار حوله نقاشات كثيرة، فهناك أولا مشكل .. المزيد..

إدارة الأزمات في المؤسسات التربوية

الحمد للـه والصلاة والسلام على رسول اللـه، وآله وصحبه ومن والاه، أما بعد: للأزمات التي نعيشها في هذه الحياة دور كبير في معرفة الرجال ومعادنهم، كما أن .. المزيد..

دراسة : نتائج متفاوتة لأنظمة التعليم العالمية

كشف تقييم عالمي لأنظمة التعليم العالمية أن أنظمة التعليم في بلدان العالم المختلفة سجلت نجاحا في بعض المجالات لكنها لم تفلح في مجالات أخرى. .. المزيد..

بحث‮ ‬من‮ ‬أجل‮ ‬مستقبل‮ ‬الثقافة‮ ‬العلمية

  بحث من أجل مستقبل الثقافة العلمية طرق جديدة للتعلم ... طرق جديدة للعيش   بقلم: جي ليميك*، ترجمة: عيسى بشارة   أصبحت تكنولوجيا المعلومات .. المزيد..