Top

أحدث المقالات

كيف تبدأ بعملٍ استشاري الجزء الثاني

تحدثنا في الجزء الأول عن أول الخطوات في البدء بالعمل الاستشاري أعلى 20 شركة استثمارية تزدهر اليوم على الرغم أنك تستطيع أن تكون استشارياً في أي .. المزيد..

كيف تبدأ بعملٍ استشاري الجزء الأول

يُعرّف القاموس الاستشاري بأنه "خبير في مجال معين يعمل كمستشار لشركة أو لفرد آخر" يبدو ذلك غامضاً حقاً، أليس كذلك؟! لكنك على الأرجح لديك فكرة جيدة .. المزيد..

محافظة المستشار الخارجي على المرونة

لنأخذ بعين الاعتبار الحالة الخاصة بسوزان، حيث تقوم بتعلم وممارسة الاستشارة الخارجية وقد بدأت ممارستها للاستشارة الخارجية منذ عدة سنين و حققت .. المزيد..

مهارات الاستشارات: كفاءة القرن الواحد والعشرين

يفهم محترفون مجالات إدارة التعليم و التطوير والمواهبتحديات التوجيه الفعّال لشركاء العمل باتجاه الحل الأفضل لوحدة عملهم. وكقياديين للتغيير .. المزيد..

خمس نصائح انتاجية للمستشارين

  بصفتي مستشار مستقل, أبحث دائماً عن طرق لتحسين إنتاجيتي والتغلب على الملهيات. إن كثر الأشياء الملهية على كلا الصعيدين الداخلي والخارجي .. المزيد..

الاستشارة الحاضرة تخلق تغييراً دائماً

في المرة القادمة التي ستخضع لتجربة حدث يسبب لك السعادة مثل عودتك من عطلة الأسبوع أو حضور محاضرة لمتحدث عالمي أو بعد قيامك بجولة في بلد آخر، عليك .. المزيد..

نهج في أداء العمل الاستشاري لمساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة

أقابل خلال عملي العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة البارعين في اختصاصاتهم ولكن يعوزهم فهم اوسع عن كيفية بناء وإدارة العمل. ولهذا الامر فإن شركاتهم .. المزيد..

ما حال التدريب الخاص بي؟

"لا تقبل باستمارة تقييم عام. ولكن قم بتصميم أوراق النقد الخاصة بك بحيث تصب بمصلحتك و تدفعك إلى تحسين أدائك." لقد انتهت الورشة التي التحقت بها .. المزيد..

دراسة حالة أداء الاستشارات: رؤى من ممارس يعتمد على النظريات

اجتمعت ايرين (وهي اختصاصية موارد بشريةفي منظمة تجارية كبيرة) مع سوزان، نائبة الرئيس، لمناقشة قضية متعلقة بشكل مباشر بإحدى تقارير سوازن. كان اداء .. المزيد..

نصائح لتسويق عملك الاستشاري

إن إدارة عملك الاستشاري الخاص بنفسك يمكن أن تكون تجربة مجزية وتسويق خدماتك هو أمر ضروري. إن التأسيس والحفاظ على النجاح على المدى الطويل يتطلب إحداث .. المزيد..