Top

أحدث المقالات

خطوة بخطوة لتطوير أداء الموظف عن طريق الكوتشينغ

يعتبر الكوتشينغ إحدى أهم المهارات اللازم على المدراء العمل بها بشكل دائم وعلى أساس مستمر على اعتبارها ذات أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة.فمع انخفاض .. المزيد..

تحويل ثقافة المنظمة من خلال الكوتشينغ

تقوم شركة محاماة معينة بتوجيه توقعات محاميها المتغيرة للتوظيف عبر العمل ببرنامج كوتشينغ قوي. (سيفرث شو) Seyfarth Shaw وهي شركة محاماة دولية تضم أكثر من 800 .. المزيد..

نماذج تقديم الكوتشينغ إلى الأقران

تقديم الكوتشينغ للأقران هي عملية جمع المهنيين والمديرين والمدراء التنفيذيين، الذين يعملون أو قد لا يعملون معاً، بحيث يشكلون بيئة تسودها الثقة .. المزيد..

الكوتشينغ من خلال طرح الأسئلة الجزء الثالث

الخطوة الرابعة: المضي قُدماً نحو الغاية (الهدف) أخيراً، عندما يتوافر لدى الموظفين الخاضعين للكوتشينغ رؤية واقعية عن المستقبل المثالي المحتمل، .. المزيد..

الكوتشينغ من خلال طرح الأسئلة الجزء الثاني

الخطوة الأولى: اكتشاف المشكلة يُساعد نهجالكوتشالقادة الموظفين الخاضعين للكوتشينغ على كشف وتعلم ما هي المشكلة الحقيقية. في أغلب الأحيان، إنّ .. المزيد..

الكوتشينغ من خلال طرح الأسئلة الجزء الاول

إن منهج الكوتشينغ الذي يعتمد بشكلٍ أكبر على طرح الأسئلة بدلاً من سرد الإجابات يعطي تفاعلاً مع الموظفين على نحوٍ أفضل. لقد سمعنا جميعاً عن الإحصائيات .. المزيد..

نصائح للكوتشز الجُدُد

تحدث عملية الكوتشينغ من خلال المحادثة ولكن ليست كل المحادثات كوتشينغ. فكيف يقوم الكوتشز المحترفين بهذه العملية؟ ما الذي يجعل أحاديثهم مختلفة عن .. المزيد..

الوظائف الخمسة الخفية للكوتش الاداري الجزء السابع

أخيراً، وككوتش اداري، يمكنك مساعدة قادتك ان يتعلموا كيفية اعطاء انطباع أولي قوي. فكما ترى فإن الجزء الاكبر من تشكيل العلامة الشخصية الفارقة هو .. المزيد..

الوظائف الخمسة الخفية للكوتش الاداري الجزء السادس

إن مبدأ دمج العلامة الفارقة الشخصية تعني بأنه يجب علينا ان نفهم كيف نوائم علامتنا الفارقة بينما ننتقل من بيئة عمل إلى بيئة عمل أخرى. بعض من هذا المبدأ .. المزيد..

الوظائف الخمسة الخفية للكوتش الاداري الجزء الخامس

الوظيفة الخامسة، ناصح للعلامة الفرقة مع مرور الوقت، نقوم نحن بخلق (بصمة علامة فارقة) والتي تُعبر عن صورتنا التي نظهرها لغيرنا. إن علامة الشخص .. المزيد..