Top

أحدث المقالات

الوسائل المساعدة للإلقاء

  إن الكلمات الشفهية لا تعتبر الطريقة الأكثر فعالية لنقل المعلومات, فقد أظهرت إحدى دراسات البحوث أن الوسائل المساعدة المرئية, باعتبارها الوسائل .. المزيد..

بناء الإقناع - اختيار اقتراحات للإلقاءات الإقناعية

  إن الخطوات الأولى في إعداد الإلقاء هي اختيار موضوعك, ثم تحديد هدفك الرئيسي, ثم صياغة هدفك الرئيسي, ومن ثم تشكيل العبارة الرئيسية، ويمكنك إضافة .. المزيد..

تداخل الوسائل التدريبية

  وسائل توصيل المعلومة، وإكساب المهارة في العملية التدريبية متداخلة لا تنفصل بعضها عن بعض ويمكن حصرها في مجالات ثلاثة:.. المزيد..

استخدام الوسائل المساعدة في الإلقاء

إن الاستخدام المناسب للوسائل المساعدة للإلقاء ينحصر في نقل المعلومات بطريقة فعالة أكثر من مجرد نقلها عن طريق الكلمات الشفهية. وإذا ما استخدمت هذه .. المزيد..

بناء الإقناع - نماذج المناقشات: المناقشة من خلال المصادر

  المناقشة من خلال المصادر: وهي مختلفة عن نماذج المناقشات الأخرى ولكي نتعرف على هذا الاختلاف, لاحظ المثال التالي من إلقاء كريم: أعتقد بأنه يجب .. المزيد..

بناء الإقناع - نماذج المناقشات: المناقشة من خلال الاستنتاج

المناقشة من خلال الاستنتاج: (يقول ما هو صحيح في العام يكون أو سيكون صحيح في حالة معينة) بدأ رفاعة إلقاءه حول إدارة الوقت كالتالي:.. المزيد..

عناصر الإلقاء الجسدي - المظهر

  يتضمن الإلقاء الفعّال ثلاثة عناصر رئيسية: الصوت، الجسد واللغة، ويتضمن الإلقاء الصوتي معدل السرعة والتوقفات، حجم الصوت، طبقة الصوت وتغيراتها، .. المزيد..