Top

أحدث المقالات

سبع إرشادات للإيماءات أثناء الحديث

بكر أبو بكر:مقدمة: فن الحديث أو الخطاب فن قائم بذاته بحيث أن كلية الفنون الجميلة التي لا تضم بين جنباتها مثل هذا الفن تبقى ناقصة برأيي لأنه يتقاطع مع .. المزيد..

فن الحديث (الإلقاء) وتقنياته.

بكر أبوبكر : مقدمة: إذا كنا نستطيع التواصل ونقل الأفكار، والآراء، والأحاديث بوضوح أثناء المواقف اليومية بدون الاستعداد لذلك، فلم نحتاج إلى .. المزيد..

العصف الذهني

  تعريف: اسلوب لتوليد أو الحصول على اكبر قدر ممكن من الأفكار، ويركز فيه على الكم وليس على النوع،من خلال تداعٍ حر للأفكار والخواطر والآراء. وضع .. المزيد..

أهمية الوسائل التعليمية والقواعد لاستخدامها

  تتبوأ الوسائل التعليمية مكانة مرموقة بين المدخلات التربوية لتعدد فوائدها وتحظى بأهمية بالغة لدى المعلمين والمخططين التربويين لما لها من .. المزيد..

أشكال الوسائل التعليمية

  الشفافيات التعليمية الحرارية واليدوية: إن استخدام المعلم للشفافيات التعليمية يعد ضرباً ، من ضروب استخدام الوسائل التعليمية وتوظيفها في .. المزيد..

الوسائل التعليمية في دائرة الضوء

  أصبح انتشار " الوسائل التعليمية " مصطلحا واستعمالا شيئا مألوفا عند معظم فئات المجتمع المثقف منها وغير المثقف،العاملة في نطاق التعليم أم .. المزيد..

الوسائل التعليمة دورها وأهميتها في عملية التعليم والتعلم

  الوسائل التعليمية أصبحت ركنا أساسيا من أركان العملية التربوية لذا أصبح من المستحيل الاستغناء عنها في المواقف التدريسية حتى يتمكن الطالب من .. المزيد..

الوسائل التعليمية في تدريس اللغة العربية

   أولاً : تعريف الوسائل التعليمية : عرّف (عبد الحافظ سلامة) في كتابه (مدخل إلى تكنولوجيا التعليم) الوسائل التعليمية بأنها :أجهزة وأدوات ومواد .. المزيد..

الوسائل التعليمية - رؤية أخرى

  مقدمة: الحمد لله  الإله الأوحد الفرد الصمد الذي ضرب لنا الأمثال بالمحسوسات ليبيّن لنا الغيبيات ، والصلاة والسلام على المعلّم الأول الذي ما ترك .. المزيد..

الوسائل التعليمية في مواد التربية الإسلامية

  الإدراك هو الطريق الأساس للتعلم وبدون إدراك لا يكون هناك تعلم والإدراك يكون عن طريق الحواس التي هي أدواته ، وعن طريقها يعي الإنسان ما حوله في .. المزيد..